سفارش تبلیغ
صبا ویژن

ملخص آلام الرقبة وخیارات العلاج

بعض الاقتراحات البسیطة لعلاج وتخفیف آلام الرقبة:

غالبًا ما تشیر التشنجات العضلیة إلى وجود مشکلة فی نمط الحیاة. ربما تمرن عضلات ظهرک کثیرًا فی صالة الألعاب الریاضیة ، أو أن وضعک لیس مناسبًا فی العمل أو خلف الکمبیوتر ، أو تجلس کثیرًا أمام التلفزیون أو على الأریکة. کل هذا یمکن أن یکون سببًا لآلام الظهر والرقبة ، وفی هذا القسم من Moist Health سوف نعلمک کیفیة تخفیف هذه الآلام.

 

العلاج بالثلج والحرارة:

یوصی الأطباء بوضع الثلج على المنطقة المؤلمة لمدة 48 إلى 72 ساعة الأولى لمدة 10 إلى 20 دقیقة. تساعد قوالب الثلج على منع الالتهاب وتقلیل توتر الأعصاب وتخدیر الجسم. إذا کانت العضلات لا تزال مشدودة ومؤلمة ، خذ حمامًا دافئًا أو استخدم ضغطًا دافئًا لزیادة تدفق الدم إلى المنطقة وتخفیف تصلب العضلات والعضلات.

 

تدلیک لطیف:

التدلیک فکرة رائعة. بشرط أن ترى أخصائیًا ، ولکن إذا شعرت أن ألمک لیس شدید الخطورة ، یمکنک أن تطلب من أحد أفراد الأسرة أن یقوم بتدلیکک. یجب على الشخص الذی یقوم بتدلیکک أولاً أن یفرک العضلات المتشنجة برفق ویضغط علیها قلیلاً. إذا لم تساعد هذه الطریقة ، یجب أن تمسک العضلة فی یدک لفترة حتى یختفی الألم فی هذه المنطقة.

 

قلة تناول السوائل:

یعتقد الخبراء أن العدید من التشنجات والتشنجات العضلیة ناتجة عن عدم کفایة استهلاک الماء خلال النهار. لذا تأکد من شرب الماء بانتظام.

 

تمرن بالوضع الصحیح:

إذا کنت تعانی من تشنجات عضلیة فی رقبتک أو ظهرک ، فمن المحتمل أن یکون ذلک بسبب نشاطک البدنی. ینصح الخبراء بعدم ممارسة الریاضة فی الأیام القلیلة الأولى بعد تشنج العضلات. ثم ابدأ فی ممارسة الریاضة بعد حرکات لطیفة وتمارین إطالة خفیفة. تشمل التمارین التی یجب تجنبها خلال هذه الفترة ما یلی:

 اجلس، قف

 الشد

 الحرکات الإیقاعیة والتمارین الریاضیة

 الجولف

 ریاضة لشخصین

تجنب لعب الجولف

 

عندما یتعلق الأمر بالتمدد ، یمکنک تحریک کتفیک بلطف لأعلى ولأسفل.

قم بتدویر کتفیک قلیلاً للخلف وللأمام.

یمکنک أیضًا الحصول على بعض تمارین الإطالة من طبیبک أو الفیزیائی.

عد إلى روتین التمرین بعد أسبوعین إلى ثلاثة أسابیع.

 

وسادة الرقبة:

سبب آلام الرقبة والظهر هو أنک تنام على الوسائد والمراتب الخاطئة التی لا تحمی رقبتک جیدًا. لذلک من الأفضل استخدام وسائد الرقبة التی عادة ما یکون لها الشکل المناسب والنسیج.

 

استخدام القلائد الطبیة:

تقید دعامة الرقبة الطبیة حرکة الرقبة. بالطبع ، یجب أن یصفه الطبیب.

 

الاستلقاء والراحة:

تشیر التشنجات العضلیة إلى أنک بحاجة إلى الراحة ویجب أن تحاول إرخاء جسمک. ینصح الخبراء بالاستلقاء على ظهرک فی مثل هذا الوضع ووضع وسادة مریحة تحت رأسک ووسادة أخرى تحت رکبتیک لتشعر بمزید من الاسترخاء. فی غضون ذلک ، استمع إلى موسیقاک المفضلة باستخدام الرائحة التی تحبها.

 

بعض التقنیات البسیطة للوقایة من آلام الرقبة والظهر:

هناک عدة طرق للوقایة من آلام الرقبة والظهر ، نقدم لک فی هذا القسم عددًا من الطرق التی یقترحها الأطباء.

إذا کنت تعمل مع جهاز کمبیوتر لفترة طویلة ، فتأکد من ممارسة تمارین الإطالة بانتظام کل ساعة.

حاول استخدام حوامل خاصة بحیث یکون الکمبیوتر أو أی شیء تقرأه موازیًا لعینیک حتى لا تضطر إلى ثنی رقبتک.

لا ترتدی الکعب العالی.

بالإضافة إلى کل هذا ، من المهم جدًا تضمین فیتامین د والکالسیوم فی نظامک الغذائی.

 

قرص غضروف الرقبة:

 

تتکون الرقبة من 7 فقرات وأقراص بین الفقرات. تدریجیًا ، مع تقدم العمر والشیخوخة ، وکذلک لأسباب أخرى مثل العوامل البیئیة والصدمة والجینات والصدمات والالتهابات والعدوى ، قد تعود هذه الأقراص إلى حالتها الطبیعیة والسوائل الموجودة بداخلها ، وهو المسؤول عن امتصاص الصدمات. کان بارزا أو حتى یسقط فی القناة الشوکیة. هذه الحالة تسمى دیسک الرقبة. فی بعض المهن ، قد تصبح الرقبة أکثر عرضة لتبرز من القرص العنقی بسبب المواقف الشاذة أو الضغط غیر الطبیعی على الرقبة ، بما فی ذلک أطباء الأسنان وموظفی البنوک والعاملین الذین یقومون بحفر ثقوب فی الأرض.

https://news-medical.blogsky.com/1399/08/09/post-33/