سفارش تبلیغ
صبا ویژن

ماهی العملیة الافضل للعین اللیزک ام اللازک

ماهو الافضل اللیزک واللازک:

 

LASIK و LASEK هما عملیتان جراحیتان لتصحیح العین باللیزر تساعدان فی علاج قصر النظر وقصر النظر واللابؤریة. کلاهما یشوه القرنیة لتصحیح الرؤیة.

اللیزک هی واحدة من أکثر جراحات العیون شیوعًا والتی من المرجح أن تنجح. وقت تعافی الشخص قصیر ونتیجة لذلک یمکنه بسهولة العودة إلى أنشطته الیومیة فی غضون یوم إلى یومین. تشیر الدراسات إلى أن 95? من الأشخاص الذین خضعوا لعملیة اللیزک راضون عن النتائج ورؤیتهم.

ولکن لیس الجمیع خیارًا جیدًا لجراحة اللیزک ، وفی بعض الحالات یوصى بإجراء جراحة اللیزک. LASEK هی عملیة جراحیة أقل توغلًا وهی أکثر ملاءمة لبعض الأشخاص. لهذا السبب ، قد یقترح جراحک أن یکون لدیک لیزک بدلًا من اللیزک.

فی اللیزک یقوم الجراح بعمل شق باللیزر على القرنیة ولکن کما قلنا فی القسم الخاص بالصحة الرطبة فی اللیزک یتم إزالة الطبقة الخارجیة من القرنیة ثم تحریکها ، وتستغرق العین بضعة أیام لتجدد نفسها. . LASEK مناسب للأشخاص الذین تکون طبقتهم القرنیة رقیقة وملمسها غیر کافٍ لعمل شق فی اللیزک.

فی کل من جراحة اللیزک واللیزک ، یتحسن تصحیح رؤیة الشخص بشکل مماثل ، وکلاهما له نتائج إیجابیة ، لذلک یمکن لجراحة العیون تحدید الأفضل بالنسبة لک.

 

ما الفرق بین اللیزک واللازک؟

 

کلاهما شکل من أشکال جراحة تصحیح الرؤیة وإعادة تشکیل القرنیة بشکل دائم. الفرق الرئیسی هو أنه فی اللیزک ، یتم إجراء شق فی القرنیة ، ولکن فی اللیزک ، یتم فک الطبقة السطحیة للقرنیة وتحریکها وإعادة توصیلها إلى المکان الذی یجب أن تکون فیه ، وتتعافى القرنیة بعد 4 إلى 5 أیام ببطء. فی هذا الوقت ، قد یشعر الشخص بعدم الراحة وقد تتحسن رؤیته بعد بضعة أیام من اللیزک.

بعد اللیزک یغلی شق القرنیة مرة أخرى بعد 24 ساعة وتتحسن الرؤیة بعد بضع ساعات. عادة ما یکون للیزک فترة نقاهة أقصر وأسرع من اللیزک ، وصعوباتها ومشاکلها أقل الفرق بین الاثنین صغیر جدًا والنتیجة النهائیة هی نفسها وکلاهما لدیه احتمال کبیر للنجاح فی الممارسة.

یُعتقد على نطاق واسع أن جراحة اللیزک مناسبة للأشخاص الذین یمارسون الریاضة بنشاط ویهزون رؤوسهم باستمرار ، مما یؤدی إلى فرصة ضئیلة جدًا لتمزق مقلة العین أثناء عملیة اللیزک بسبب الشق. لهذا السبب ، یختار الطبیب جراحة LASEK.

ومع ذلک ، یعتقد بعض الجراحین أن اللیزک أکثر فعالیة من اللیزک لمشاکل مثل قصر النظر. یعتقد بعض الخبراء الآخرین أیضًا أن مخاطر ومخاطر اللیزک أقل عمومًا من جراحة اللیزک ، ولکن على أی حال ، فإن کلا العملیتین لهما مخاطر منخفضة للغایة وجلب العدید من الفوائد لعینیک مع الحد الأدنى من الآثار الجانبیة ، وفی النهایة یمکن للطبیب المختص أن یختار واحد من الاثنین بالنسبة لک مع هذه الاختبارات.

 

ممیزات وعیوب تقنیة اللیزک للعین:

 

ممیزات اللیزک:

یحدث الشفاء السریع بعد 24 ساعة مع رؤیة واضحة بعد بضع ساعات من الجراحة.

تصل الرؤیة عادة إلى 40/20 أو أعلى بعد الجراحة.

الجراحة لیست صعبة وتحدث بسهولة وبألم خفیف.

مشاکل مثل عدم وضوح الرؤیة أقل احتمالا.

عیوب اللیزک:

جفاف العین هو أحد الآثار الجانبیة الشائعة.

قد تحدث صعوبات بسبب شق القرنیة.

قد ینزاح شق القرنیة بسبب الإصابة.

 

ممیزات وعیوب تقنیة اللازک للعین:

 

فوائد LASEK:

مناسب للقرنیات الرقیقة.

جفاف العین أقل شیوعًا.

لا توجد مخاطر مثل إزالة الکثیر من القرنیة.

تصل الرؤیة بعد الجراحة إلى 40/20 أو أکثر.

عیوب LASEK:

تتراوح فترة تعافیه من 3 إلى 5 أیام أو أحیانًا أطول.

من الممکن أن یصل الشخص إلى الوضوح البصری لاحقًا.

 یستمر الألم وعدم الراحة لبضعة أیام أخرى.

هناک مخاطر لمشاکل هیکل القرنیة وعدم وضوح الرؤیة.

 

یقدم لکم موقع افابلوج العدید من المقالات المفیدة حول امراض العین وطریقة علاجها وکذلک شرح مفصل عن العملیات الجراحیة