سفارش تبلیغ
صبا ویژن

العلاجات المنزلیة لآلام الأذن: حلول بسیطة وعملیة لتخفیف الألم

 المعالجة المنزلیة لآلام الأذن

لنفترض أنک فی المنزل فجأة تعانی من وجع فی الأذن ؛ هل یمکنک تخمین ما هو رد فعلک الأولی؟ إذا کنت تعانی من وجع الأذن فقط ، فمن المحتمل أنک تبحث عن أشیاء فی المنزل یمکن استخدامها کعلاج منزلی لألم الأذن.

بطبیعة الحال ، لا نوصی بأن تفضل العلاجات المنزلیة لآلام الأذن على العلاج الطبی لطبیبک. یمکن أن یکون ألم الأذن أحد أعراض العشرات من مسببات الأمراض التی لا یمکن تشخیصها إلا من قبل الطبیب. استخدم العلاجات المنزلیة لآلام الأذن کراحة مؤقتة فقط کراحة مؤقتة.

 

العلاج المنزلی لآلام الأذن باستخدام الکمادات الباردة أو الساخنة

یمکن استخدام کمادات الثلج الباردة أو کمادات المناشف أو المناشف الدافئة من قبل البالغین والأطفال. امسک الکمادات على الأذن المؤلمة لبضع دقائق. من الجید أن تعرف أنه یمکنک وضع الکمادات الباردة أولاً واستبدال الکمادات الساخنة بعد عشر دقائق.

احرص على عدم وضع الثلج مباشرة على الأذن حتى لا یصطدم الثلج البارد بأذنک. أیضًا ، یجب ألا تکون المناشف والمنادیل الدافئة ساخنة لدرجة أن الحرارة الزائدة ستضر أذنک.

 

الماء المؤکسج (بیروکسید الهیدروجین) فی المعالجة المنزلیة لألم الأذن

یُستخدم بیروکسید الهیدروجین لسنوات عدیدة کعلاج طبیعی لأمراض الأذن. ضع بضع قطرات من بیروکسید الهیدروجین على أذنک باستخدام قطارة. إذا لزم الأمر ، کرر هذا الإجراء بعد بضع ساعات من المرة الأولى.

تتمتع المیاه المؤکسدة بقدرة على التطهیر وتساعد على تصریف المواد المحتبسة فی الأذن.

 

دور التمارین فی العلاج المنزلی لآلام الأذن

فی بعض الأحیان ، یؤدی القیام بتمارین الرقبة إلى تقلیل الضغط فی قناة الأذن وتقلیل شدة آلام الأذن.

إذا کنت تخطط للقیام بتمارین الرقبة. افعل هذا:

حاول وضع کلا القدمین على الأرض

أدر رقبتک ببطء ولف رأسک برفق إلى الیمین ثم إلى الیسار. بحیث یکون رأسک موازیًا لکتفیک

ارفع کتفیک وجلب کل کتف برفق إلى أذن الآخر.

یمکنک أیضًا تدلیک الأذن بلطف وحول الأذن بأصابعک.

 

العلاج المنزلی لآلام الأذن من خلال عدم الضغط على الأذن أثناء النوم

تؤدی بعض نماذج النوم إلى تفاقم ألم الأذن أثناء العدوى ، بینما یخفف البعض الآخر الألم. عند النوم ، لا تضع الأذن المصابة على الوسادة ، ففی هذه الحالة إذا تراکم الماء فی الأذن ، فإنه یخرج بسهولة أکبر.

لا تضغط على الأذنین أثناء النوم

یمکنک أیضًا وضع رأسک فی موضع أعلى عند النوم بوسادة إضافیة. تساعد هذه الحالة أیضًا على جفاف الأذن بشکل أسرع.

إذا کانت لدیک مشکلة فی الأذن وتحتاج إلى استشارة أخصائی أنف وأذن وحنجرة ، ولکن لیس لدیک فرصة للذهاب إلى المکتب ، فلا تقلق على الإطلاق !!!

یمکنک أن تسأل طبیبک عن سؤالک الطبی باستخدام نظام الاستشارات النصیة (سؤال وجواب) والحصول على إجابة لسؤالک فی أقرب وقت ممکن.

 

فی العلاج بالتدلیک. العلاج المنزلی لألم الأذن

إذا کنت معتادًا على التدلیک ، فستجد أنه مثلما یخفف التدلیک من آلام الظهر ، فإنه یخفف أیضًا من آلام الأذن.

العلاج بالتدلیک

وجدت دراسة أجریت عام 1996 على 46 طفلاً تتراوح أعمارهم بین خمس سنوات وأقل أن 93 فی المائة منهم تحسنوا بعد العلاج بالتدلیک ، وشعر 43 فی المائة بتحسن بعد جلسة أو جلستین فقط من العلاج بالتدلیک.

 

علاج وجع الأذن بالأدویة الکیمیائیة

إذا کان وجع الأذن شدیدًا لدرجة أنه یزعجک ، یبدأ فجأة ولم تشعر بهذا الألم من قبل ؛ لا تقلق ، ابق هادئًا وتناول مسکنًا مثل الأسیتامینوفین أو الإیبوبروفین.

المسکنات للعلاج الدوائی لآلام الأذن

نوصی بشدة بتجنب مسکنات الألم التی لا تستلزم وصفة طبیة. من المهم أیضًا ملاحظة أن تناول الأدویة للأطفال یختلف عن تناول الدواء من أجلک. استشر الطبیب على الفور لتقلیل وجع الأذن لدى الطفل.

إذا کان مصحوبًا بألم فی الأذن ؛ إذا کنت تعانی من الصداع والدوخة وعدم التوازن ، فیجب علیک استشارة أخصائی فی أسرع وقت ممکن ومعرفة السبب الدقیق. للحصول على استشارة سریعة ، یمکنک الرجوع إلى نظام الاستشارة النصیة للدکتور (سؤال وجواب).

 

هل یجب أن أرى طبیبًا بعد العلاج المنزلی لألم الأذن؟

بشکل عام ، یمکن أن تساعد العلاجات المنزلیة لألم الأذن فی تقلیل وجع الأذن. إذا استمرت آلام الأذن لدیک أو کنت تعانی من أعراض مثل الدوخة وعدم التوازن ، فتوقف عن العلاج المنزلی لألم الأذن واستشر الطبیب.

من الطبیعی أن یوصی طبیبک بالعلاج الرئیسی. العلاجات المنزلیة لألم الأذن هی مجرد إجراء أولی یعتمد على الخبرة.