سفارش تبلیغ
صبا ویژن

ماهی انواع الجراحة التجمیلیة

أنواع الجراحة التجمیلیة:

هناک عدة أنواع من الإجراءات التجمیلیة لتحسین مظهر أجزاء الجسم المختلفة:

جراحة تکبیر الثدی: عادة ما تلجأ النساء إلى جراحة تکبیر الثدی بعد تغییر شکل جسمهن أو جراحة الثدی أو تکبیر الثدی بما فی ذلک:

تکبیر الثدی أو تکبیر الثدی: یستخدم هذا الإجراء الأطراف الاصطناعیة المالحة أو السیلیکونیة لتکبیر الثدی. فی کثیر من النساء ، یزید حجم الثدیین من الثقة ویشعرن بتحسن تجاه الجنس.

تصغیر الثدی: الغرض الأساسی من هذه الجراحة هو تحسین مظهر الجسم ، ولکن فی کثیر من الحالات ، یتسبب الثدی الکبیر فی مشاکل جسدیة للشخص. ستقلل هذه الجراحة من فرص الإصابة بسرطان الثدی لدى الأشخاص المعرضین للإصابة به.

جراحة شد الثدی : فی هذا الإجراء ، تتم إزالة الجلد والأنسجة الغدیة فی الثدی ووضعهما أعلى من المعتاد لجعل الثدی یبدو أصغر.

جراحة تصغیر الثدی عند الذکور: یتم إجراؤها لعلاج التثدی أو الزیادة غیر الطبیعیة فی حجم الثدی عند الذکور.

شفط الدهون: فی هذه الطریقة یتم إزالة الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم بمساعدة أدوات خاصة. الرقبة والأذرع الخارجیة والجوانب والأرداف والفخذان والبطن هی أجزاء الجسم التی تخضع لشفط الدهون. یتطلب هذا الإجراء أجهزة الموجات فوق الصوتیة واللیزر والمیکانیکیة.

الجراحة التجمیلیة للقضیب الأنثوی: عملیة تجمیل الشفرات هی نوع من الجراحة التجمیلیة لتقلیل حجم وشکل الحافة الصغیرة والحافة الکبیرة للجزء الخارجی من القضیب الأنثوی.

جراحة تجمیل الورک: یتم إجراء هذا النوع من الجراحة لتقلیل الحجم وتغییر بنیة الجسم فی البطن والورکین والأرداف ویشمل جراحة شد الورک وتکبیر الورک.

فی جراحة تکبیر الورک التجمیلیة ، یقوم الجراح بإزالة الدهون من جزء آخر من الجسم وحقنها فی الأرداف ، وهذا الإجراء یسمى شد الورک البرازیلی. تستخدم أیضًا جل السیلیکون والأطراف الاصطناعیة فی هذه الطریقة.

فی جراحة شد الورک ، یتم إزالة الجلد الزائد من الجانبین والأرداف والفخذین ، وبالتالی تکون الأرداف أعلى من المعتاد

 

ما هی العملیات الجراحیة التی تشملها جراحة تجمیل الوجه؟

یشمل هذا النوع من الجراحة مجموعة واسعة جدًا من العملیات الجراحیة:

جراحة تجمیل الجفن أو جراحة الجفن: ترهل الجفون مع تقدم العمر. فی هذا الإجراء ، یتم إزالة الدهون الزائدة والجلد حول العینین. یمکن لهذه الجراحة أن تغیر الشکل العام للوجه وعضلاته.

تجمیل الأنف : فی هذه العملیة یقوم الطبیب بتغییر شکل الأنف من أجل تغییر مظهر الشخص وتحسین اضطرابات الجهاز التنفسی. لا ینصح الأطباء بهذه الجراحة لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا. لأنه فی هذا العمر ، لم یتم تطویر عظام وغضاریف الأنف بشکل کامل.

جراحة تجمیل الأذن أو جراحة الأذن: فی هذا الإجراء الجراحی ، یتم الاقتراب من شحمة الأذن عن طریق تشویه العظام والغضاریف بمساعدة الغرز.

استئصال الشبکیة أو شد الوجه: یتم إجراء هذه الجراحة لإزالة تجاعید الوجه وشد عضلات الوجه. یتم عمل الشق الجراحی أمام وخلف الزوایا ویتم وضع الغرز فی خط الشعر حتى لا تکون مرئیة.

رفع الحاجب: فی هذه الجراحة ، یتم شد جلد الجبهة للقضاء على آثار الشیخوخة. ستتم إزالة التجاعید وخطوط الجبین وخطوط التجهم مع شد جلد الجبهة.

جراحة تجمیل الذقن: یلعب الذقن دورًا مهمًا جدًا فی مظهر وشکل الوجه. یتم إجراء هذه الجراحة عن طریق تغییر شکل عظم الذقن أو باستخدام طرف صناعی.

جراحة تجمیل الخد: فی هذه الجراحة ، یقوم الطبیب بوضع غرسة خاصة فوق عظم الوجنة.

 

أنواع الجراحة الترمیمیة والتجمیلیة:

وفقًا للجمعیة الأمریکیة لجراحی التجمیل ، یتم إجراء أکثر من ملیون عملیة ترمیمیة کل عام ، وفیما یلی بعض منها:

جراحة إعادة بناء الثدی:

بعد استئصال الثدی ، سیقوم الطبیب بإجراء جراحة إعادة بناء الثدی للتحقق من نوع استئصال الثدی ونوع العلاج الذی تلقته المریضة لسرطان الثدی وشکل الجسم. یتم إجراء هذا النوع من الجراحة بطریقتین: الجراحة الترمیمیة على أساس الغرسات (باستخدام غرسات الثدی) أو الجراحة الترمیمیة (باستخدام أنسجة جسم المریض).

شفط الدهون وشد البطن:

الشفة الأرنبیة وشق سقف الحلق هو أکثر الاضطرابات الخلقیة شیوعًا فی أمریکا الشمالیة. یتم إجراء هذا النوع من الجراحة لتصحیح البنیة غیر الطبیعیة للفم وخلق مظهر أکثر طبیعیة.

جراحة الید والقدم:

تحسن جراحة الید من حالة الید وتقضی على اضطراباتها فی أمراض مثل متلازمة النفق الرسغی أو متلازمة النفق الرسغی والتهاب المفاصل الروماتویدی ومرض دوبویتران أو تقلص دوبویتران.

تعالج هذه العملیات هذه المجموعة من الأمراض التی تسبب الألم وعدم القدرة على الحرکة ووظیفة ومرونة المعصم والأصابع. من ناحیة أخرى ، یمکن علاج بعض التشوهات الخلقیة بمساعدة الجراحة التجمیلیة.

تساعد جراحة القدم أیضًا الأشخاص الذین تضرروا من الأورام ، أو الذین لدیهم إصبع إضافی ملتصق ببعضه البعض.

التئام الجروح:

فی بعض الأحیان بسبب الحوادث أو الأمراض المختلفة ، تظهر الجروح على الجلد ویکون لها تأثیر مؤقت على الجلد. تساعد الجراحة التجمیلیة على التئام هذه الجروح ودمجها مع الجلد المحیط. فی الجراحة التجمیلیة ، لا یمکن إزالة الندبة تمامًا ، لکن التأثیر فقط سیکون أقل.

جراحة استئصال سرطان الجلد:

تستخدم الجراحة التجمیلیة طرقًا خاصة لإزالة المناطق التی نما فیها السرطان.

تطویر الأنسجة:

تتسبب هذه الطریقة فی نمو الجلد الزائد فی مناطق مختلفة من الجسم. یُحقن بالون سیلیکون تحت الجلد ، مما یتسبب فی تمدد الجلد ونموه بمرور الوقت

https://denamedtour.com/medical-information/skin-hair-articles/