سفارش تبلیغ
صبا ویژن

کل ما تحتاج معرفته عن طرق زراعة اللحیة

 زراعة اللحیة:

بالنسبة للأشخاص الذین تنمو لحاهم بشکل طبیعی وکامل ، قد تکون مسألة زراعة اللحیة غریبة جدًا. لکن هذا العلاج مناسب للأشخاص الذین یحتاجون إلى مساعدة للحصول على لحیة کاملة.

تعرف زراعة شعر الوجه بأنها استعادة الشعر فی منطقة من الوجه یکون فیها نمو الشعر رقیقًا أو یختفی تمامًا. تستخدم هذه الطریقة لإصلاح الشارب أو لحیة الماعز وکذلک اللحیة وخط اللحیة وأی مکان على الوجه یستحسن أن یکون الشعر فیه ، حتى لو لم یکن هناک شعر فی تلک المنطقة بالذات من قبل.

تستخدم عملیات زرع شعر الوجه أیضًا لإخفاء ندبات حب الشباب أو أنواع الندبات الأخرى. یحدث تساقط شعر الوجه لعدة أسباب. یمکن أن یکون هذا نتیجة للإصابة أو الجراحة أو الحروق أو التحلیل الکهربائی أو إزالة الشعر باللیزر أو الجینات.

للحیة تأثیر مهم على الشخصیة والهویة الفردیة. کثیر من الأشخاص الذین یذهبون إلى العیادات لزراعة اللحیة هم أشخاص لدیهم القلیل جدًا من الشعر على وجوههم. إنهم یبحثون عن جذور أکثر سمکًا وسمکًا ، لکن لیس من السهل دائمًا إجراء التغییر الذی یریده هؤلاء الأشخاص.

 

لمن یوصى بزراعة اللحیة؟

طریقة زراعة اللحیة مناسبة لمن فقدوا بعض مناطق اللحیة ولدیهم مظهر مجزأ. یمکن أن تکون عملیات زراعة شعر الوجه فعالة أیضًا للأشخاص الذین یعانون من الصلع الذکوری (MPH) ، وبالتالی ، فإن هؤلاء الأشخاص مؤهلون لهذا النوع من العلاج.

 

طریقة زراعة اللحیة:

تستخدم طرق FUT و FUE فی زراعة الشعر. الفرق الرئیسی بین زراعة الشعر FUT (زراعة بصیلة واحدة) و FUE (استخراج البصیلة الواحدة) هو أنه فی FUT ، یزیل الجراح شریحة من الجلد من المنطقة المانحة ثم یستخرج جلد البصیلات بشکل فردی وینقله إلى مناطق خالیة من الشعر. یفعل. فی طریقة FUE ، یتم إزالة البصیلات بشکل فردی من فروة الرأس لزرعها فی المنطقة المطلوبة. تعتمد الطریقة الأنسب للمریض على عدة عوامل.

تستخدم العدید من العیادات طریقة FUE لزراعة اللحیة. یتم إزالة بصیلات الشعر بشکل فردی من فروة الرأس باستخدام أداة خاصة تترک أقل الندبات ، ثم یتم تحضیرها بالمجهر للزراعة على بشرة الوجه. یقوم الطبیب بنقل بصیلات الشعر إلى مناطق اللحیة التی بها جرح أو لیس بها شعر أو إلى المناطق التی یریدها المریض. تحتاج البصیلات الموجودة فی المنطقة المستقبلة إلى التطعیم بنفس زاویة وکثافة النمط الطبیعی لنمو الشعر لإعطاء اللحیة مظهرًا طبیعیًا.

 

هل زراعة اللحیة دائمة؟

مثل عملیات زراعة الشعر ، تعتبر زراعة اللحیة أکثر العلاجات الترمیمیة دوامًا. تتم إزالة بصیلات الشعر من منطقة من فروة الرأس حیث یکون خطر تساقط الشعر بسبب الشیخوخة منخفضًا جدًا. هذا یعنی أن الشعر سیستمر فی النمو لعدة سنوات. بالطبع ، من الممکن أن یتغیر الشعر المتبقی على الوجه مع تقدم العمر ویتغیر مظهر الشخص الذی قام بلحیته. یتم ذلک عادة أثناء عملیة التشاور مع مقدم الطلب.

فی عملیة زراعة اللحیة ، یتم زراعة حوالی 4 إلى 7 آلاف بصیلة شعر فی منطقة اللحیة. ومع ذلک ، فی کثیر من الحالات ، تتطلب اللحیة الکاملة 2500 بصیلة فقط. فی بعض الأحیان ، للحفاظ على سمک اللحیة الطبیعی وسمکها ، یتم استخدام ترقیع الشعرین معًا بدلاً من تطعیم البصیلات بشکل منفصل.

البنیة: الشعر الذی تتم إزالته من أجزاء أخرى من الجسم ویتم زراعته فی منطقة اللحیة لیس بنفس جودة الشعر الذی ینمو بشکل طبیعی فی منطقة اللحیة. بشکل عام ، یختلف الشعر الذی ینمو على فروة الرأس عن الشعر فی أجزاء أخرى من الجسم.

تحتوی جذور شعر الجسم على شعرة واحدة فقط. من ناحیة أخرى ، فإن جذر الشعر النامی الصحی الذی یتم إزالته من فروة الرأس یحتوی على شعرین أو أکثر. لذلک ، عند زرع جذر فروة الرأس فی وجه المریض ، یصعب على الشعر النمو فی الاتجاه الطبیعی. یجب أن یکون الطبیب الذی یقوم بذلک قادرًا على تحدید أنسب الجذور للإزالة من منطقة فروة الرأس.

کثافة الشعر: یختلف سمک الشعر الذی تمت إزالته من فروة الرأس عن شعر اللحیة الطبیعی. الشعر الذی یتم إزالته من فروة الرأس یکون أرق من الشعر الذی ینمو فی منطقة اللحیة. یجعل شعر اللحیة الطبیعی الأکثر سمکًا الشعر المزروع أکثر ضعفًا ویجعله أکثر عرضة للتکسر وتقصف الأطراف.

 

کل ما تحتاج لمعرفته حول طرق زراعة اللحیة:

کثافة شعر اللحیة لن تکون مثل کثافة شعر فروة الرأس. لهذا السبب ، من الصعب التحکم فی اتجاه نمو الشعر بعد الزرع.

مستوى نمو هذین النوعین من الشعر لیس هو نفسه. قد ینمو شعر فروة الرأس أسرع من شعر اللحیة الطبیعی. یمکن أن یؤثر ذلک على مظهر الشخص ویجعله غیر راضٍ عن نتیجة الإجراء.

من حین لآخر ، یمکن أن تسبب عملیات زراعة شعر الوجه ندوبًا حول الشعر المزروع یمکن استبدالها عند إصلاح شعر اللحیة. عادة ما تکون هذه القروح مزعجة وقد تنزف عند حلاقة الوجه لأن سطحها یختلف عن الأجزاء الأخرى من الجلد. من المرجح أن تحدث هذه الآثار ، خاصة إذا تم إجراء زرع اللحیة بواسطة شخص غیر متخصص وعدیم الخبرة.

 

زرع الشعر SUT + بضع نقاط مهمة قبل زراعة الشعر

أصبحت عملیات زرع الشعر تحظى بشعبیة کبیرة بین الأشخاص الذین یعانون من تساقط الشعر
 
أصبح زرع الشعر شائعًا جدًا بین الأشخاص الذین یعانون من تساقط الشعر ، وخاصة الرجال ، والذی سنناقشه أدناه وبعض النقاط المهمة.