سفارش تبلیغ
صبا ویژن

معالجة التورم والکدمات بعد عملیة تجمیل الانف

تورم وکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف:

فی فترة التعافی بعد عملیة تجمیل الأنف ، هناک تورم وکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف ، وهی جزء طبیعی من هذه الفترة. بالطبع یختفی التورم والکدمات بعد عملیة الأنف بمرور الوقت ، ویکون طبیعیاً فی أشد حالاته فی الأیام القلیلة الأولى بعد العملیة. یشعر الکثیر من المرضى والأشخاص بالقلق من أن وقت التعافی وتقلیل التورم والکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف سیستغرق وقتًا طویلاً ، وبالتالی لن یتمکن الأشخاص من العودة إلى العمل خلال هذا الوقت أو لن یتمکنوا من التجمع مع أصدقائهم وفی الاجتماعات. الظهور على العامة.

 

العوامل المؤثرة فی معدل التورم والکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف:

یعتمد مقدار التورم والکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف على عدة عوامل ، أولها تقنیة تجمیل الأنف التی استخدمها الطبیب ، أو الجراحة المفتوحة أو المغلقة ، أو ما إذا کانت هناک حاجة لعملیة تجمیل الأنف. هل کانت عملیة الأنف مصحوبة بشق فی الأنسجة الرخوة؟ هل انکسر أنف الشخص عند إجراء قطع العظم؟ فی کل هذه الحالات یجب أن یکون الشخص مهیأً لظهور الانتفاخات والکدمات فی الوجه وحول العینین ، وبالطبع فإن عمر الجلد وسمکه من العوامل المؤثرة فی هذا الصدد.

 

توصیات لتقلیل الکدمات والتورم بعد جراحة تجمیل الأنف:

 یعد وضع ضغط بارد أو ثلج على الأنف لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد الجراحة أمرًا ضروریًا بعد عملیة تجمیل الأنف. یقلل استخدام الکمادات الباردة من التورم والکدمات. ضع کمادة باردة أو کیس ثلج على أنفک مرة واحدة على الأقل کل 30 دقیقة لبضعة أیام بعد الجراحة.

استخدم المشروبات مثل عصیر الأناناس وعصیر الکرفس والمکملات العشبیة التی تحتوی على البرومیلین ، وهو مضاد للالتهابات.

 الأسبرین والکحول وأی دواء غیر مسموح به بسبب تجلط الدم وزیادة خطر النزیف بعد عملیة تجمیل الأنف. کقاعدة عامة ، یجب على المریض الامتناع عن تناول هذه المواد لمدة 7 أیام على الأقل قبل العملیة و 7 أیام بعد العملیة لتقلیل مخاطر حدوث أی مشاکل أثناء العملیة ثم خلال فترة التعافی.

تجنب تناول الفیتامینات المتعددة / الأدویة العشبیة / الشای و ... التی تحتوی على مستویات عالیة من فیتامین هـ والجینسنغ والجنکو. تخفف هذه الأدویة الدم وتسبب المزید من النزیف.

تجنب ضرب الأنف والضغط المفاجئ والضغط على الأنف مما قد یؤدی إلى مزید من التورم والکدمات بالأنف وتعطل عملیة الشفاء.

أبقِ رأسک مرفوعًا فهذا سیساعد على تقلیل التورم فی وجهک

تجنب التدخین.

تجنب الحمامات الساخنة.

قلل من تناول الصودیوم

استخدم قوالب أو جبائر

تقلیل احتقان الأنف

استخدام جبیرة أو قالب أو جبیرة یضعها الجراح على الجزء الخارجی من الأنف بعد عملیة تجمیل الأنف ، وتساعد هذه الجبیرة على تقلیل التورم والکدمات بعد عملیة تجمیل الأنف بسبب الضغط القیاسی الذی تضعه على الأنف.

 

کیف تنام بعد عملیة تجمیل الانف:

أثناء الاستشارة وأحیانًا بعد عملیة تجمیل الأنف یقدم الطبیب توصیات لتسریع الشفاء وهی واحدة من عدة نصائح طبیة حول کیفیة النوم بعد عملیة تجمیل الأنف ، فکثیر من الناس اعتادوا على النوم بطرق مختلفة بالطبع لا یجب أن ننسى. من المفهوم أن النوم فعال جدًا فی صحة الناس ، وخلال هذه الفترة قد لا تنعم بنوم مریح مثل الأیام السابقة ، لکن فی هذا المقال نحاول مساعدتک فی نوعیة النوم وکمیة الراحة التی تحصل علیها.

https://bit.ly/2LUHafp