سفارش تبلیغ
صبا ویژن

ما الغرض من الفنادق ، وعلى أی أساس تحصل الفنادق على النجوم؟

ما الغرض من الفنادق ، وعلى أی أساس تحصل الفنادق على النجوم؟

عند السفر واختیار مکان الإقامة ، تأکد من التوصل إلى شروط وعناوین للوجهات التی تفکر فیها ، والتی قد یکون الکثیر منها غیر مألوف لک. أحد أهمها هو عدد النجوم فی الفندق ، مما قد یربکنا قلیلاً. نحن هنا لشرح لک من صفر إلى مائة محل إقامة وعدد نجوم الفنادق حتى تتمکن من السفر براحة البال والوعی الکامل.

أنواع الإقامة

هناک أنواع مختلفة من أماکن الإقامة ، حیث یتم تصنیف الفنادق فقط بناءً على عدد نجوم الفنادق. تنقسم هذه التسهیلات بشکل عام إلى الأنواع التالیة بناءً على نوع الاستخدام:

الفندق

نزل

المنتجعات السیاحیة البیئیة

فندق صغیر

 

الفندق

بالطبع ، فی التصنیف العالمی ، تعد فنادق الشقق ، والسکن ، والنزل البیئیة من بین أنواع الفنادق ، ولکن نظرًا لأن هذه الأماکن لیست فی تصنیف الفنادق بناءً على عدد نجوم الفنادق ، فإننا نفحصها بشکل منفصل.

فندق شقة

فنادق الشقق مماثلة للمنازل السکنیة. لدیهم غرفة نوم وغرفة معیشة ومطبخ وحمام ومرحاض ، وکذلک الأجهزة وأوانی الطبخ. عادةً ما یحتوی هذا النوع من أماکن الإقامة على خدمة تنظیف وغسیل ملابس یومیًا ، ویمکنک البقاء فی هذا النوع من الإقامة لبضعة أشهر أو حتى عام.

نزل

النزل عبارة عن سکن مشترک حیث یتم إعطاء کل راکب سریرًا وهو یشبه عنابر النوم. لدیهم مراحیض وحمامات ومطابخ مشترکة. على الرغم من عدم وجود مساحة شخصیة فی هذا النوع من الإقامة بالمعنى الحقیقی للکلمة ، من ناحیة أخرى ، یمکن للمرء الاستمتاع والتعلم کثیرًا من تجربة العیش معًا. بالإضافة إلى ذلک ، تسمح لک هذه الأماکن بالسفر بتکلفة منخفضة ، لذلک بالنسبة لأولئک المتحمسین للسفر ، فإن السبب الوحید للسفر ، وکذلک الأصدقاء الذین یسافرون کثیرًا ، یمکن أن یکون تجربة ممتعة وغیر قابلة للتکرار.

 

بیوت الاقامة

عادةً ما تکون بیوت الإقامة مخصصة للإقامات الطویلة وغالبًا ما توجد فی المدن التی بها أعداد کبیرة من المهاجرین أو الطلاب. تتوفر أیضًا مراحیض وحمامات ومطابخ مشترکة. لکن منازل الصعود هی ثلاثة مختلفة عن بیوت الشباب. الأول هو أن لدیهم قواعد معینة ، على سبیل المثال ، وقت الدخول والخروج لیس لیلا ونهارا. ثانیًا ، نظرًا لأنها مخصصة للإقامات الطویلة والعدید من عملائها من الطلاب ، غالبًا ما یکون لدیهم مکتبة وغرفة قراءة وغرفة تلفزیون.

النقطة الثالثة هی أنه فی الصعود إلى المنزل ، لا یمکن لقاعة الطعام استیعاب غیر المقیمین. تعتمد سعة تناول الطعام فی هذه الأماکن على عدد الغرف وقدرة الناس ، وفی نفس الوقت تقدم الطعام فی ساعات محدودة وخاصة. تجدر الإشارة إلى أنه یمکن فی کثیر من الأحیان توفیر المعاشات التقاعدیة لمدة شهر واحد على الأقل.

المنتجعات السیاحیة البیئیة

وتتکون هذه المساکن ، التی تشبه الفنادق التاریخیة فی التصنیف الدولی للفنادق ، فی المنازل التقلیدیة والسکان الأصلیین فی المناطق ذات التاریخ الغنی. فی هذه المناطق ، یتم إعادة بناء معظم المنازل القدیمة وتوفیرها للمسافرین من خلال الحفاظ على الملمس وجمیع العلامات الثقافیة والأصلیة لهذه المنطقة. إذا کنت تتطلع إلى تجربة الحیاة فی الأماکن التقلیدیة والتاریخیة والتعرف على ثقافة منطقة معینة ، فلا تفوت هذه المنتجعات. على الرغم من أن المرافق الحدیثة مثل الإنترنت والهاتف غالبًا ما تکون غیر متوفرة فی هذه الأماکن ، إلا أن المیزة الأخرى لهذه التسهیلات قد تکون أنها ستمنحک تجربة العیش فی قلب التاریخ والثقافة القدیمة. فی إیران ، یمکن العثور على هذا النوع من أماکن الإقامة فی قریة کاشان ، یزد ، أصفهان ، قریة کاندوفان والعدید من المناطق الأخرى.

فندق صغیر

إذا کنت قد شاهدت فیلم Hitchcock النفسی ، مثلی ، فأنت لا تزال تشعر بالخوف من سماع اسم الفندق ، ناهیک عن تجربة البقاء فیه. ولکن دعونا نضع افتراضاتنا جانبًا ونضع بعض النقاط المثیرة للاهتمام حول إنشاء الموتیلات. الشعار عبارة عن مزیج من الکلمات فندق وموتور. تم بناء هذه الأنواع من أماکن الإقامة ، والتی تم بناؤها على الطرق وحول المدن ، فی الأصل لإیقاف وإراحة السائقین. تقع غرف الموتیل فی بیئة مفتوحة ویواجه مدخلها الشارع. على الرغم من أن مرافق هذا النوع من أماکن الإقامة قلیلة وغالبًا ما تفتقر إلى المطاعم ووسائل الراحة الترفیهیة والریاضیة ، إلا أن ما یجعلها جذابة هو أنه فی معظمها یمکنک الحصول على مفتاح الغرفة حتى دون الخروج من سیارتک والذهاب إلیها مباشرة. أوقف السیارة أمام باب غرفتک.

الفندق

کان الفندق ، الذی له جذور فرنسیة کمضیف ، جزءًا مهمًا من التحول فی صناعة السیاحة ، ولهذا السبب تم وضع القواعد الدولیة لهم لیکون لدیهم إدارة أکثر تنظیماً. ولکن الشیء المهم هو أنه لا یوجد أی شرط لاتباع هذه القواعد فی جمیع الفنادق. قد تشعر بالدهشة أو حتى القلق ، ولکن یجب أن تعرف أنه فی بلدان مختلفة هناک أنظمة مختلفة لقواعد الفنادق وإعطائها نقاطًا ، والتی غالبًا ما تتم ملاحظتها فقط فی نفس البلد.

 

بشکل عام ، هناک ثلاثون طریقة لتصنیف الفنادق فی العالم. ولکن الطریقة الأکثر شیوعًا التی ستجدها غالبًا فی عالم ملیء بوجهات السفر هی تقییم الفنادق حسب عدد نجوم الفنادق المقسمة من نجمة واحدة إلى خمس نجوم. تم تطویر معیار تسجیل النقاط هذا لأول مرة فی سویسرا فی عام 1979 بناءً على عدد نجوم الفنادق وحوالی 20 عام، فی عام 1996 ، أصبح قانونًا فی ألمانیا. ثم استخدمت دول أوروبیة أخرى طریقة التسجیل بناءً على عدد نجوم الفنادق ، المعروفة الآن باسم المعیار الألمانی. تتولى جمعیة الفنادق الأوروبیة (HOTREC) الآن الإشراف على طریقة التسجیل هذه فی 28 دولة تستخدم التسجیل استنادًا إلى عدد نجوم الفنادق.

ولکن ما الذی یجعل الفرق بین الفنادق وما هو معیار التسجیل بناءً على عدد نجوم الفنادق؟

بشکل عام ، یجب النظر فی الفنادق لتسجیلها فی المعیار الألمانی من ثلاث وجهات نظر:

من وجهة نظر مدنیة وترکیبیة ، طریقة البناء ومساحة المبنى والمواد المستخدمة فیها ، وکذلک المکان الذی تقع فیه ، مثل تلک الموجودة على مشارف المدینة أو وسط المدینة ، إلخ.

من وجهة نظر الخدمات والمعدات التی یقدمونها ومستوى خدمتهم ، کمًا ونوعًا.

من حیث عدد ومهارات الموارد البشریة العاملة فیها وعدد العاملین وإدارتها وتدریبها

ولکن أهم شیء تحتاج إلى معرفته قبل حجز فندق هو أن عدد نجوم الفنادق فی جمیع البلدان لا یعتمد دائمًا على هذه المعاییر ولا ینتمی إلیها بهذه المعاییر. ویرجع ذلک إلى عدد من العوامل ، مثل عدد نجوم الفنادق فی بعض الولایات الأمریکیة ، ولیس جودة الفندق ، ولکن الضریبة التی یدفعها مالک الفندق. أو فی بعض الأحیان فی الولایات المتحدة ، بالنسبة للفنادق ، قد یختلف عدد نجوم الفنادق بناءً على تصنیف منظمة السیاحة عن عدد نجوم الفنادق بناءً على التصنیف على المواقع السیاحیة أو شرکات حجز الفنادق.

فی بعض الأحیان یتم فی بعض البلدان منحهم عدد نجوم الفنادق بطریقة ودیة وتحت تأثیر عوامل تتجاوز جودة الفنادق. ولکن مع ذلک ، لا یزال امتلاک واحد بعیدًا عن متناول النجم العادی. من ناحیة أخرى ، هناک نقطة مهمة أخرى یجب وضعها فی الاعتبار هی أنه نادرًا ما یمکنک العثور على فندقین کاملین فی مدینة واحدة متشابهتین من جمیع النواحی. غالبًا ما تکون هناک اختلافات بین عدد الغرف ، وشکل الممرات ، وعدد القاعات والمطاعم ، وما إلى ذلک. ما ننظر إلیه هنا هو المصطلحات العامة والتقلیدیة فی النمط الألمانی القیاسی ، والتی تتوافق غالبًا مع عدد نجوم الفنادق فی العالم.

فی إیران ، یتم تحدید معاییر تسجیل الفنادق وفقًا للمعاییر الألمانیة ، أی عدد نجوم الفنادق المترجمة قلیلًا. وفقًا لمعظم الخبراء فی إیران ، لا تختلف الفنادق کثیرًا عن الفنادق فی البلدان الأخرى ، وما یجعل الفنادق الإیرانیة تبدو أضعف قلیلاً من الفنادق الأوروبیة هو فی الغالب إدارة وتدریب الموارد البشریة ، والتی فی السنوات الأخیرة مع توسع المراکز التعلیمیة فی کما تحسنت صناعة الفنادق کثیرًا.

قبل أن نلقی نظرة على المیزات والاختلافات فی عدد نجوم الفنادق ، نحتاج إلى إلقاء نظرة على فئات الفنادق المختلفة. تنقسم الفنادق إلى وجهات نظر مختلفة ، وفی جمیع هذه الأنواع من الأقسام ، تعتمد طریقة التسجیل على عدد نجوم الفنادق. فیما یلی ستة أقسام تصنیف مهمة فی الفنادق:

تقسیم الفنادق حسب نوع الاستخدام

کما ذکرنا فی بدایة المناقشة ، فإن السفر الیوم له العدید من الدوافع المختلفة ، ومعظم الفنادق مبنیة على وعی بهذه الدوافع وتنوعها والترکیز علیها. فی هذا القسم ، أصبح هدف المسافر بالبقاء هو الأساس لتقسیم الفنادق. من حیث الاستخدام ، یمکن تقسیم الفنادق إلى:

 

فنادق الأعمال:

غالبًا ما یتم بناء هذه الفنادق فی المدن الکبرى والمناطق التجاریة ولدیها مرافق اتصالات جیدة ومستوى عالٍ من الجودة. نفس التسهیلات جعلت من الممکن للأشخاص المسافرین بدوافع أخرى الاختیار بین هذه الفنادق لأغراض العمل.

فنادق المطار:

من المؤکد أنه حدث لک أنه بدون التخطیط للبقاء فی المدینة ، ستجد نفسک فجأة فیها ، وأبرز مثال على هذه التجربة هو أنک تقوم برحلتین للوصول إلى وجهتک. أنت تقلع وتتأخر الطائرة فی الرحلة الثانیة ، أو هناک فرق زمنی بین رحلتک الجویة لا یمنحک الوقت للسفر فی تلک المدینة ، ولا هو قصیر جدًا بحیث یمکنک الانتظار فی مقاعد المطار. وقد توصلت صناعة الفنادق أیضًا إلى حلول لهذه الأنواع من المساکن غیر المتوقعة: فنادق المطارات. تقع هذه الأنواع من الفنادق بالقرب من المطارات ، بالإضافة إلى الرکاب المنتظرین ، فهی أیضًا خیار جید جدًا لطاقم الطیران. میزة مثیرة للاهتمام لهذا النوع من الفنادق هی أن تکلفة الإقامة فیها یتم حسابها فی الساعة ولیس على أساس لیلة واحدة ، یمکن لهذه المیزة أن توفر لک إمکانیة الإقامة منخفضة التکلفة فی ظروف غیر متوقعة. یقع الفندقان فی طهران وفندق نوفوتیل من نوع المطار ویقعان بالقرب من مطار الإمام الخمینی.